Pear Linux OS 7 شبيه الأبل يعود بنسخته الجديدة

السلام عليكم و رحمة الله ,,,
ها انا اكتب الموضوع هذا بعد ان جربت توزيعة Pear os 7 للتو على اللايف سيدي , للعلم هذه التوزيعة مبنية على توزيعة اوبنتو 12.10 و بآخر التحديثات , و بلد المنشأ : فرنسا .

* انطباعي الأول عن التوزيعة :
التوزيعة ذات تعديل احترافي كبير و تنسيق كبير يحافظ على المرونة و السرعة في النظام و الجمالية الانيقة التي تحملها التوزيعة . فكنت في بادء الامر عند انتظار تشغيل اتوقع توزيعة غير مستقرة و مليئة بالبرامج التي لا احتاجها و الشكل مبالغ فيه و الرسوميات مكتضة ,,, و لكن ما توقعته شيء و ما رأيته شيء آخر ,, شاهدت توزيعة انيقة و سهلة التعامل بها كم برنامج من برمجة مطوري التوزيعة نفسها تساعدك على ترتيب سطح المكتب و تعديل الخيارات , و يشتمل ايضا على برامج لتنظيف الجهاز من المخلفات و اخذ نسخة احتياطية و عمل نقطة استرجاع للنظام كما في الويندوز في حالة حدوث خلل ,,, و الالوان جميله و لها طابع انظمة ماكنتوش و الابل بألوانها الرمادية الفاتحة . ربما تعتقد ان توزيعة بهذه الاضافات و التأثيرات ستكون ثقيلة و يصعب التعامل معها على الاجهزة القديمة و لكن ما جربته شي آخر ,, اذ قمت بتجربتها على كمبيوتر متواضع المواصفات برام لا يتعدى 2 قيقا ,, و شاهدت العجب في الخفة باستخدام اللايف سيدي , فما بالك بتخزينها على الهارديسك و العمل عليها .

أعتقد ان هذه التوزيعة ستكون وجهتي التالية بعد التوزيعة التي أستخدمها حاليا !

ما خيب ظني هو ان التوزيعة مبنية على الاوبنتو 12.10 ذات الدعم القصير و كما نعلم , كلها بضع ايام و ينزل الاصدار الجديد من اوبنتو 13.04 ,,,

توجد المزيد من المعلومات عن التوزيعة في الموقع الرسمي للتوزيعة : 



للعلم التوزيعة متوفرة فقط 64 بت , فوجب التنويه .
للتحميل من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة