ماذا تختار htc one m9 أو htc one m9 plus ? #تقرير



هل انت محتار في اختيار جهازك القادم ؟ لو خيروك بين htc m9 و htc m9 plus ما الذي ستختاره ؟ 
في هذا التقرير اجيب عن تساؤلاتكم , و سيكون لكم حرية الإختيار بين الاثنين , و لكن قبل الخوض في الكلام الكثير , أختصرت لكم المواصفات العامة و عملت مقارنة للجهازين لتكون لديكم فكرة عن الجهازين الذين سوف أتكلم عنهما : 




بعدما شاهدتم جدول المقارنة وصلت لكم الفكرة و لكن ,, يبقى التساؤل ماذا ستختار ؟

htc one m9



شكل الجهاز بشكل عام كما هو تقريبا في الاصدارات السابقة و ربما هذا هو سبب تراجع مبيعات htc لهذا الجهاز و لكن من ناحية المواصفات فقد قدم الجيل الجديد من معالجات سنابدراغون 810 و لكن الدعاية السلبية عن الجهاز التي كانت من قبل مقتنيه أثرت بشكل كبير عليه , و هي ارتفاع حراره الجهاز بسبب المعالج الجديد من كوالكوم و لكن الشركة قامت بعمل عدة تحديثات و قد صرحت ان مشكلة الحرارة ماهي الا مشاكل برمجية لا غير و ليست بسبب المعالج , و لكن بائت محاولات htc بالفشل في اقناع الزبائن باقتناء الجهاز و هذا ما ادى الى اعلانها عن الجهاز الآخر m9 plus بعد شهر واحد فقط من الاعلان عن جهاز m9 , و لكن فلنتحدث عن ايجابيات هذا الجهاز .
معالج سنابدراغون قوي بما فيه الكفاية ليتحمل تشغيل الألعاب ذات الغرافيكس العالي بشكل سلس اذ يحمل معالج غرافيكس adreno 430 الجديد . المعالج يعمل بثماني انوية , بمبدأ كل 4 أنوية تعمل بشكل منفصل , فنرى ان 4 انوية تعمل بسرعه 2 قيقاهيرتز لتشغيل التطبيقات و الالعاب الثقيلة و 4 انوية اخرى بسرعه 1.5 قيقاهيرتز تعمل في حال السكون او في حال تشغيل التطبيقات الخفيفة فبالتالي استهلاك اقل للبطارية . و من الاسباب التي ربما تمنع اقتناء الهاتف هو عدم وجود منفذ للذاكرة الخارجية و عدم امكانية تغيير البطارية و لكن جميع الشركات في الوقت الراهن تنتهج هذا المبدأ لعدة اسباب.


htc one m9 plus







ربما لاحظت من الشكل ان الجهاز يحتوي على كامرتين خلفيتين كما جاء في الاصدار السابق و هي مخصصة لتحديد تركيز الكاميرا بشكل سهل , اذ يتم التقاط صورتين في نفس الوقت احدهما بعيدة و الاخرى قريبة و ذلك سيجعك التحكم في التركيز اسهل . و كما هو الحال في htc m9 يحمل جهاز htc m9 plus كاميرا امامية 4 الترابكسيل و هذه التقنية من htc لاستيعاب ضوء اكثر في الاماكن ذات الضوء الخافت .
و هناك ايضا تغيير جوهري في هذا الجهاز و هو وجود حساس للبصمة كما تشاهدون في الصورة و ايضا يعتبر زر الهوم . و ايضا لا ننسى ان معالج الجهاز من الشركة الصينية Mediatek التي ذاع صيتها في الآونة الاخيرة بتقديمها معالجات قوية ذات كلفة منخفضة و هو ما ادى الى توجه الكثير من مصنعي الهواتف الى هذه الشركة . و بمعالج ثماني النواة حقيقي و تردد 2.2 غيغاهيرتز نستطيع القول ان الجهاز لا يقل قوة عن السنابدراغون و ذلك في الاستعمال اليومي و ليس من خلال تطبيقات قياس القوة .




* سعر جهاز htc one m9 في البحرين تقريبا 265 دينار بحريني
* سعر جهاز htc one m9 plus في البحرين تقريبا 290 دينار بحريني

ماذا ستختار الآن ؟

تسعدني مشاركتكم ضمن التعليقات

تعليقات

المشاركات الشائعة